Sitemap

استضافة الويب لتحسين محركات البحث: ما سبب أهميتها

هل تريد معرفة طريقة سهلة لتسريع وتحسين الأداء العام لموقعك على الويب؟

استثمر في استضافة جيدة.

لم يعد الجهل عذراً لأي شركة لاستخدام مضيف ويب رخيص.

يعد أداء موقع الويب عنصرًا مهمًا يمكن أن يساعد في تحسين تصنيفاتك وحركة المرور والتحويلات.

سيغطي هذا الدليل كل ما تحتاج إلى فهمه حول سبب أهمية استضافة الويب لكبار المسئولين الاقتصاديين.

ما هي استضافة المواقع

موفر خدمة استضافة مواقع الويب ، أو مضيف الويب ، هو خدمة تقدم التكنولوجيا المطلوبة لعرض موقع الويب عبر الإنترنت.

فكر في مضيف الويب باعتباره القاعدة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك.يتم تخزين مواقع الويب أو صفحات الويب على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم ، ومن خلال الخادم يتم توصيل صفحات الويب الخاصة بك وتسليمها إلى متصفحات الإنترنت.

لذلك ، عندما يرغب المستخدمون في عرض موقع الويب الخاص بك ، كل ما عليهم فعله هو كتابة عنوان موقع الويب الخاص بك أو المجال في متصفحهم.

عند إنشاء موقع ويب ، تستثمر الشركات عادةً الكثير من الوقت والموارد في التصميم والتطوير والتسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

لكن استضافة الويب هي أحد المجالات التي تميل إلى أن تكون فكرة لاحقة.

إذا كنت على استعداد للاستثمار في التأكد من أن موقع الويب يبدو جيدًا وجذب حركة المرور إليه ، فلماذا لا تضمن أيضًا أن يكون موقع الويب الفعلي سريعًا وعمليًا ومرنًا؟

يمكن أن يؤدي استخدام مضيف ويب عالي الجودة إلى زيادة معدلات التحويل إلى أقصى حد ، إلى جانب مزايا أخرى مفيدة.

كيف تستفيد الشركات من استضافة الويب

إذا كنت تريد موقعًا إلكترونيًا لعملك ، فستحتاج إلى مضيف ويب.على الرغم من أن استضافة الويب تُترك عادةً في الجزء الخلفي من عقلية النشاط التجاري ، إلا أنها ضرورية لوجودك عبر الإنترنت.

يمكن لمضيف الويب الموثوق أن يمنح شركتك مجموعة متنوعة من الفوائد ، مثل:

  • تحسين أداء الموقع.
  • إدارة البيانات الفعالة.
  • تعزيز الأمن.
  • الجهوزية العالية.

باختصار ، يعد الاستثمار في مضيف ويب موثوق أمرًا حكيمًا - ويجب أن يساعد في تنمية أعمالك.

الميزات المتوقعة من مقدمي الاستضافة

يقدم مضيفو الويب أكثر من مجرد خدمات استضافة الويب للشركات.تقدم الشركات المضيفة على الويب خدمات متعددة تضمن تجربة خالية من المتاعب لأصحاب الأعمال وللتأكد من أن تركيزهم الوحيد هو الوقت والجهد المبذول في أعمالهم.

فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن تتوقعها من مزود استضافة ويب جيد:

  • حسابات البريد الإلكتروني: سيطلب مقدمو خدمات الاستضافة من المستخدمين إنشاء اسم المجال الخاص بهم.ستكون أسماء المجال وحسابات البريد الإلكتروني إحدى الميزات المتوفرة.
  • الوصول إلى FTP: يتيح لك FTP تحميل الملفات من كمبيوتر محلي إلى خادم الويب.سيتم الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت ، مع نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة إلى الخادم باستخدام هذه الميزة.الوصول إلى FTP أمر بالغ الأهمية لمطوري الويب.
  • دعم WordPress: يعد WordPress ، الذي يشغل ما يقرب من نصف مواقع الويب على الإنترنت ، طريقة ملائمة لإنشاء محتوى موقع الويب الخاص بك وإدارته.
  • أمان محسّن: يوفر العديد من مزودي الاستضافة ، مثل WPEngine ، الآن شهادات SSL مجانية مع خدمات الاستضافة الخاصة بهم.

أكثر مضيفي الويب شهرة

تشمل شركات استضافة الويب الشهيرة ما يلي:

  • GoDaddy
  • خدمات أمازون ويب
  • منصة جوجل السحابية
  • 1 & 1 IONOS
  • HostGator
  • Bluehost
  • Hetzner اون لاين
  • ديجيتال أوشن
  • الويب السائل
  • WP Engine

لماذا تعد استضافة الويب مهمة لتحسين محركات البحث

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، تسعى Google جاهدة لتقديم أفضل النتائج الممكنة لمستخدميها.

هذا يعني أن مضيف الويب القوي والموثوق سيضع الأساس لجهود تحسين محركات البحث.

تبحث Google في عدة عوامل لضمان حصول المستخدم على تجربة إيجابية بعد استخدام محرك البحث الخاص به.يمكن لمواقع الويب التي تعمل بشكل أسرع مع UX المحسّن أن تحصل على تعزيز التصنيف.

يُعد تحسين محركات البحث (SEO) تركيزًا كبيرًا لجميع الشركات والعلامات التجارية تقريبًا اليوم.يريد الجميع إدراج موقعهم في الصفحة الأولى من Google لاستعلامات البحث ذات الصلة.

من المحتمل ألا يتم العثور على مواقع الويب التي لا تحصل على ترتيب في الصفحة 1 من Google.كما يقول المثل ، "أفضل مكان لإخفاء موقع ويب هو الصفحة الثانية من Google".

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لأهمية استضافة الويب لتحسين محركات البحث: السرعة والأمان والموقع.

سرعة

بالنظر إليها من وجهة نظر عملية ، تعتبر السرعة عاملاً مهمًا للغاية لتحسين محركات البحث.

سيؤدي مضيف الويب البطيء والرخيص إلى موقع ويب بطيء.تأثير الدومينو هو أنه سينتج عنه تصنيفات سيئة ، وحركة عضوية منخفضة ، وحد أدنى من العملاء المتوقعين.

ما هو الحل؟

يتمتع مضيف الويب الجيد بسرعات عالية ، مما يقلل من وقت تحميل صفحاتك.

عند تحديد سرعة تحميل موقع ويب في عام 2022 ، يجب أن يكون دائمًا بأسرع ما يمكن.يبلغ معيار Google للوقت المثالي لسرعة الجوّال ثانيتين أو أقل.

أظهرت دراسة أجريت عام 2022 أن متوسط ​​وقت التحميل لمواقع الجوال كان حوالي 4.5 ثانية.بالنسبة إلى 20٪ من الصفحات المقصودة للجوّال التي تم تحليلها ، استغرق تحميل المحتوى المرئي أكثر من 6.6 ثانية.

بالنظر إلى أن السرعة تساوي الإيرادات ، فإن هذا لا يزال بطيئًا للغاية.

أدوات لقياس سرعة الصفحة

هل تحتاج إلى قياس سرعات صفحتك؟استخدم هذه الأدوات المفيدة:

  • Google Page Speed ​​Insights
  • GTMetrix
  • بينغدوم

المقاييس المستهدفة لمواقع الويب

تقرير Core Web Vitals هو ما يوضح كيفية أداء صفحات الويب الخاصة بك استنادًا إلى بيانات استخدام العالم الحقيقي ، والتي يشار إليها أيضًا باسم "بيانات الحقل".

باستخدام "أساسيات الويب الأساسية" ، يتم عرض أداء عنوان URL حسب الحالة ونوع المقياس ومجموعة عناوين URL.

تستند "أساسيات الويب الأساسية" إلى ثلاثة مقاييس:

  • LCP (أكبر رسم للمحتوى): يوضح هذا مقدار الوقت المستغرق لعرض أكبر عنصر من المحتوى المرئي في وجهة النظر من اللحظة التي يطلب فيها المستخدم عنوان URL.عادةً ما يكون أكبر عنصر من عناصر المحتوى هو صورة أو مقطع فيديو ، أو نص كبير الحجم.هذا المقياس مهم لأنه يعلم المستخدم أن عنوان URL يتم تحميله.
  • FID (تأخير الإدخال الأول): يعرض هذا الوقت من وقت تفاعل المستخدم مع موقع الويب من خلال النقر على الرابط للوقت الذي يستجيب فيه المتصفح للإجراء.هذا المقياس مهم لأنه عندما تصبح الصفحة تفاعلية.
  • CLS (تغيير التخطيط التراكمي): يقيس هذا المجموع الإجمالي لكل تحولات التخطيط الفردية لكل تغيير تخطيط غير متوقع.يحدث هذا خلال عمر الصفحة بالكامل.يمكن أن يتراوح القياس من الصفر ، مما يعني عدم وجود تغيير على الإطلاق ، إلى أي رقم موجب.تشير بقية الأرقام إلى مقدار تغيرات التخطيط.هذا المقياس مهم لأنه يخلق تجربة سيئة للمستخدم إذا واجه المستخدم تحولًا في التخطيط أثناء التفاعل مع موقع الويب.

حماية

بدون نظام أمان قوي لموقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يعاني من مشكلات ضارة مثل المتسللين وصفحات البريد العشوائي والروابط الخلفية المزيفة.

كل هذه الأشياء يمكن أن تلحق الضرر بتصنيفات Google الخاصة بك - وقد تؤدي إلى اتخاذ إجراء يدوي.

هناك أيضًا خطر إصابة موقعك ببرامج ضارة ، مما قد يؤدي إلى إدراج موقعك في القائمة السوداء بواسطة محركات البحث أو إظهار تحذير أمني في نتائج البحث.

إذا كنت لا تستخدم مضيف ويب مع نظام أمان قوي ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على جهود تحسين محركات البحث.

إحدى الميزات التي قد يقدمها مزودو مضيف الويب هي طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL). هذه شهادة أمان هي التقنية القياسية للحفاظ على اتصال الإنترنت آمنًا.

يأتي الجانب الإضافي الآخر للأمان القوي من الدعم الفني الموثوق به وخدمة العملاء.بصفتك شركة ، فأنت تريد التأكد من أن مضيف الويب الذي تستخدمه لديه دعم فني وخدمة عملاء عالية الجودة.

إذا كان هناك شيء بطيء جدًا أو تعطل الموقع ، فيمكنك حله بسرعة وكفاءة.سيخفف فريق دعم العملاء والتقنية القوي من أي مخاوف أو ذعر إذا تعطل موقعك على الإطلاق.

موقع

يعد الموقع عاملاً مهمًا في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.ستنظر محركات البحث في الإشارات المستندة إلى الموقع في الاعتبار عند البحث عن أفضل النتائج.

بعض الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • أين المستخدم؟
  • أين العمل؟
  • أين يقع الموقع؟

كل هذه أسباب عملية لمكان استضافة موقع الويب الخاص بك.إنها تلعب دورًا في تحديد المسافة التي يجب أن تقطعها البيانات وسرعتها.

على سبيل المثال ، إذا كان عملك يقع داخل الولايات المتحدة ، فأنت تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك موجودًا في مركز البيانات بالولايات المتحدة.إذا كانت شركتك في المملكة المتحدة ، فأنت تريد أن يكون الموقع في أحد مراكز البيانات في المملكة المتحدة.

إذا كان عملك يعمل على مستوى العالم ، فستحتاج إلى شبكة توصيل المحتوى (CDN) التي تقدم محاور حول العالم ، وبالتالي فإن الاستضافة سريعة بغض النظر عن موقع المستخدم.

يمكن أن يؤدي استخدام مضيف ويب رخيص إلى عدم وضعك في مركز بيانات محلي.يمكن أن يؤثر هذا بشكل سلبي على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك كيفية أداء الموقع للمستخدمين وتصنيفات البحث العضوية الخاصة بك.

ما هي خدمة استضافة الويب التي يجب عليك استخدامها؟

جميع منصات الاستضافة لها فوائدها - ولكن لكي أكون صريحًا ، فإن بعضها كريه الرائحة حقًا.

إذن كيف يجب أن تختار بالضبط خدمة موثوقة؟

يمكنك البحث عن العوامل التالية:

  • طول خبرة مضيفي الويب
  • السمعة بين العملاء / الشركات الأخرى
  • البحث عن مضيف ويب يوفر إجراءات أمنية مثل SSL

لماذا يعد WP Engine (دائمًا تقريبًا) توصيتي

لقد عملنا مع العملاء (وما زلنا نعمل معهم) على مجموعة متنوعة من منصات الاستضافة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بما هو الأفضل ، أقترح دائمًا WP Engine.

في تجربتي مع WP Engine:

  • خدمة العملاء الخاصة بهم سريعة الاستجابة ومفيدة ومتاحة دائمًا.
  • أمنهم وسرعتهم لا يعلى عليهما.
  • يقومون بإجراء نسخ احتياطية يومية في حالة تعطل موقع الويب غير المحتمل.

تكلفة WP Engine معقولة للغاية.حزمة المبتدئين (وهي رائعة لمعظم مواقع الويب) بسعر 23 دولارًا في الشهر فقط.

سرعة وأداء منصة الاستضافة هذه هائلة وتساعد حقًا جهودك أثناء قيامك بتحسين الموقع لسرعة الهاتف المحمول وحيوية الويب الأساسية.

علاوة على ذلك ، يوفر WP Engine أيضًا شهادة SSL مجانية لأعضائها ، مما يزيد من تعزيز أمان موقع الويب وتلبية معايير Google المعروفة.

لقد سمح لي العمل مع WP Engine بالتركيز على عمل تحسين محركات البحث الخاص بي وبدرجة أقل على مشكلات الخادم والأداء التي قد تكون مرتبطة بخدمة استضافة أضعف.

تثقيف العملاء / أصحاب المصلحة حول قيمة الاستضافة الجيدة

يستثمر عملاؤك أو أصحاب المصلحة كثيرًا بالفعل في إنشاء موقع ويب ناجح (المحتوى ، مُحسنات محركات البحث ، وما إلى ذلك)

قد يؤدي اختيار مضيف الويب الخطأ إلى تقويض كل تلك الاستثمارات الأخرى.

يمكن أن يؤدي اختيار مضيف الويب المناسب إلى تحسين السرعة وأساسيات الويب الأساسية والوقوف على الفور تقريبًا.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على استضافة ضعيفة على الويب ، فإنه يخاطر بالتأثير سلبًا على مُحسنات محركات البحث لديك.

قد يعاني موقعك من فترة تعطل ، وهو أمر سيئ لتجربة المستخدم كما يمكن أن يتعرض لها أي شخص.

إذا كان مضيف الويب بطيئًا ، فمن المرجح أن يغادر المستخدم صفحتك ويتحول إلى خيار آخر.

وقت التحميل يعادل السمعة.وأي موقع ويب يستغرق تحميله أكثر من بضع ثوانٍ سيفقد المستخدمين (مما يعني تحويلات أقل وإيرادات أقل).

فكر في الأمر على هذا النحو: إذا اشتريت Bentley جديدًا (موقع ويب جديد) ، فلن ترغب في أن يكون لديه محرك Kia Soul (مضيف / خادم ويب بطيء). (أنا أقود سيارة كيا سول ، لذا بالتأكيد لا أحفر!)

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء المؤلف الضيف وليست بالضرورة آراء محرك البحث.مؤلفو طاقم العمل مدرجون هنا.